بواسطة : n.e.lawyer
بتاريخ : 14-04-2015 01:14 PM
المشاهدات : 3407

اقتربت الشئون القانونية بوزارة الرياضة من الانتهاء من صياغة التعديلات التي أرسلتها اللجنة الأولمبية الدولية على مسودة قانون الرياضة الجديد، من أجل إرسالها إلى لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، لإضافتها إلى القانون الجديد.

ومن المنتظر أن يعرض القانون بعد إضافة التعديلات على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تمهيداً لعرضه لرئيس الجمهورية لاعتماده بشكل رسمي.

كان خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قد أعلن موافقته على تعديلات اللجنة الأولمبية الدولية بقانون الرياضة الجديد، وفى مقدمتها منح الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات الرياضية الحق فى تطبيق بند الـ8 سنوات أو إلغائه.


التعريف بالجانب القانوني للخبر

اللجنة الدولية للألعاب الأوليمبية (IOC):

هي منظمة دولية غير حكومية وهي تعتبر أهم مكون للحركة الأوليمبية الدولية ، بدأت عام 1894 ، واتخذت من رمز الخمس حلقات المتشابكة شعاراً لها حيث يرمز الشعار لاتحاد الخمس قارات ، ووفقاً لآخر ميثاق ساري 2014 ، ويبلغ عدد الأعضاء بها 205 دولة ، وتعتبر قراراتها ملزمة لأي شخص أو منظمة تنتمي للحركة الأوليمبية ، وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز الروح الأوليمبية في جميع أنحاء العالم.

لجنة التشريعات الاجتماعية:

تم تشكيل لجنة التشريعات الاجتماعية كلجنة فرعية للجنة العليا للاصلاح التشريعي بموجب المادة رقم 5 من قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2014 

لا يمكنك الرد على الموضوع إلا بعد تسجيل دخولك أولا